منتدى لا تـحـزن إن الله مـعـنـا

 
الرئيسيةشريط الاهدائادالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ××سجل حضورك بفاكـهـه او خضــار ××

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نـــــ الحياة ـــــور
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 63
نقاط : 30849
تاريخ التسجيل : 22/06/2009

مُساهمةموضوع: ××سجل حضورك بفاكـهـه او خضــار ××   الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:07 am

×هلا واللــه وغلا× ×
مرحبا فيكم
,,,,,,
كل عضو ...
يسجل دخوله باسم فاكـ ـ ـهـ ـه اأاأاو خضـ ـ ـ ـار
...
وعلى كل عضوة ان تحاول جلب بعض الفوائد والصوره ايضا للفاكهه
,,,,,,,
وهكذا سوف نستفيـــــد ونتعلم من الموضوع
أاأاأكثــر...
،،،،
أتمنى من الجميع المشاركه

منقوول
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لاتحزن
مديرة منتدى لاتحزن إن الله معنا
مديرة منتدى لاتحزن إن الله معنا
avatar

عدد المساهمات : 567
نقاط : 32856
تاريخ التسجيل : 05/04/2009
الموقع : منتدى لاتحزن إن الله معنا

مُساهمةموضوع: فؤاد الموز   الأحد يونيو 28, 2009 11:17 am

موضوع رآآآئع
تسلمى حبيبتى
انا بحب الموز جدااااا
ومن فؤاذ الموز مايلى

---------
بعد التجارب التي اجراها العلماء وجدوا التالي:

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن

يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة

. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الــــــــــــكأبـــــــــــــــــــــه:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،

حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين

الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء

، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فـــقـــر الــــدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،

كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم

وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضــــغـــط الــدم:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم

ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تـحـفـيز قـــدرة الـــدمـــاغ:
في دراسة شملت 200 طالب،

تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء

، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الامــــــســــــــــاك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف

، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي

، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضه المـــعــويـــه:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،

وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غـــثـــيـــان الـــصـــبــــاح:
خبر سار للحوامل

، لا غثيان في الصباح مع الموز

، يعمل الموز على تهدئة المعدة

، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عــضـــات البـــعــوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم،

هناك طريق أسهل وأفضل،

افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز

ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الاعـــصـــاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب

التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيـــادة الـــوزن و العــمــل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا

بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة

مثل الشوكولا ورقائق البطاطس

. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف

كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام

، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق

تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية

، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قــرحــة الــمــعــدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية

بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة

التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

الســيطره عــلــى درجـــة الــحـــراره:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية

، والعاطفية للأمهات الحوامل

. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الــــــــــــــــــــــــــحــــــزن:
يساعد الموز على التخفيف من أعراض

الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

الــــتــدخـــيــن:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.

لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،

والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الاجـــهـــاد:
البوتاسيوم معدن حيوي،

يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،

ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.

عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،

مما يخفض مستويات البوتاسيوم.

ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدوره الــشـهريــه:
انسى الحبوب المهدئة،

وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،

لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،

الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

الســكتـــات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية،

'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة

يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.






وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،

وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،

ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال

المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




وتـــــحـــــــيــــــــاتــــــــــي لـــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــم

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlamonta.withme.us
 
××سجل حضورك بفاكـهـه او خضــار ××
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لا تـحـزن إن الله مـعـنـا :: منتدى المرأة والأسرة :: منتدى الصحة والتغذية-
انتقل الى: